مواقع تهمك

الطعام الصلب للرضع يزيد من مخاطر السمنة
قبل بلوغهم الأربعة أشهر
حذرت دراسة أمريكية من أن البدء في إطعام للرضع في سن مبكرة قد يزيد من مخاطر إصابتهم بالسمنة قبيل بلوغ مرحلة ما قبل المدرسة.وتوصي "الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال" الأمهات الجدد بإرضاع أطفالهن مدة لا تقل عن ستة أشهر على الأقل، وإدخال الأطعمة الصلبة إلى غذائهم في سن ما بين 4 و6 أشهر.
وترى الدراسة الجديدة أن تقديم الأطعمة الصلبة للرضع ممن يطعمون عبر الرضَّاعة، قبل بلوغ 4 أشهر تزيد بينهم قابلية الإصابة بالسمنة، وذلك حسب ما ذكر في موقع محطة "سي إن إن" الأمريكية الخميس 10-02-2011.
وشملت الدراسة مقارنة أوزان 847 طفلاً في عمر 3 سنوات، وظهر أن وقت البدء في تناول الطعام الصلب لم يؤثر على الأطفال الذين رضعوا من حليب ثدي الأم لمدة أربعة أشهر على الأقل.
أما بين الرضع ممن تناولوا مسحوق الحليب وتوقفوا عن الرضاعة قبل الشهر الرابع، فقد أدى تقديم الطعام الصلب لهم قبل عمر الأربعة أشهر إلى زيادة خطر إصابتهم بالبدانة، وبواقع ستة أضعاف.
وكشفت دراسة أمريكية العام الماضي أن إصابة الأطفال بالسمنة قد تمهد الطريق إلى وفاة مبكرة كذلك، ووجدت الدراسة التي تابعت نحو 5000 أمريكي من سن الطفولة حتى منتصف العمر أن الذين كانوا بدناء أثناء الطفولة تزايد بينهم خطر الوفاة إلى أكثر من الضعف قبيل بلوغ سن الـ55.

نقلاً عن العربية نت . الخميس 07 ربيع الأول 1432هـ - 10 فبراير 2011م أرسلت في-السبت 02 يوليو 2011
            

[صفحة للطباعة]المزيد من-الصحة الأنجابية وصحة الطفل

[462 قراءة]قلة النوم عند الأطفال تسبب ارتفاعاً في مستويات الغليكوز والدهون[441 قراءة]هرمون النمو يساعد الأطفال المبتسرين على زيادة الطول والوزن[457 قراءة]صحة المولود ترتبط باضطرابات الانتباه المتعلقة بفرط النشاط[493 قراءة]بنوك المبايض الخيار الأول لتحقيق حلم الأمومة المتأخرة[492 قراءة]أمّ متوفاة دماغيًّا منذ أربعة أشهر تضع مولودًا سليمًا[428 قراءة]النظام الغذائي السيئ يؤثر على ذكاء الأطفال[289 قراءة]المراجعة الدورية تتيح كشف عيوب في الجنين يمكن تلافيها[253 قراءة]الإنجاب يزيد خطر الإصابة بمشاكل عقلية على عكس الإجهاض[175 قراءة]نصائح غذائية للثلث الأخير من الحمل؟[200 قراءة]دراسة: تزايد الطلب على الولادة القيصرية بدون دوافع طبية[257 قراءة]الصحة الإنجابية ووعي الشباب[280 قراءة]أثبتوا ما رددته الجدّات منذ القدم[279 قراءة]وفق نتائج دراسة سويدية[261 قراءة]إمساك الحوامل لا علاقة له بقلة تناول الألياف أو عدم ممارسة الرياضة[304 قراءة]وسائل منع الحمل.. من القديم إلى الحديث[267 قراءة]زيادة وزن الحامل تعرض المولود للأمراض[591 قراءة]الحمل المبكر .. ومشاكل خطيرة تهدد الأمهات والمواليد[483 قراءة]الرضاعة الطبيعية[529 قراءة]التحديات والعوامل السياسية وتأثيرها على الصحة الإنجابية[715 قراءة]دلالة الخصوبة البشرية
خارطة الموقع
الأخبارمكتبة المجلس
انشاء الصفحة: 0.01 ثانية

تصميم و إعـداد -يحيى جباري-محد عشيش- المجلس الوطني للسكان- مركزالمعلومات
powered by-PHP-Nuke