الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

اليمن يتصدر أعلى معدلات سوء التغذية المزمن

أكدت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اثارين كازبد أن اليمن يتصدر أعلى معدلات سوء التغذية المزمن على مستوى العالم.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبا لدى وصولها العاصمة صنعاء اليوم هي والوفد المرافق لها في زيارة تستغرق عدة أيام.

ومن المقرر أن تجري المسئولة الأممية خلالها لقاءها المسئولين اليمنيين الحكومة عدد من المباحثات حول قضايا التغذية في اليمن.

وأوضحت كازبد أن المباحثات ستتناول تعزيز التعاون القائم والشراكة مع اليمن من أجل مساعدة الشعب اليمني، وكذا اللاجئين اللذين يعيشون في اليمن.

وأشارت إلى أن برنامج الأغذية العالمي قدم مساعدات لـ5 مليون يمني في عام 2012م متوقعه زيادة أعداد المحتاجين في عامي 2013-2015م ولفتت المديرة التنفيذي للبرنامج أنها تعمل بالتنسيق والتعاون مع منظمة اليونيسيف ووزارة الصحة العامة والسكان على تخفيض هذه النسبة ووضع اليمن في مرحلة استقرار في ما يخص الأمن الغذائي.

مواضيع ذات صلة اليمن أزمة غذائية قادمة.. ومسؤولية المجتمع الدوليكيف تقي أسرتكِ من الكوليرامؤسسة (يمان) تدشن صنفاً جديداً من وسائل تنظيم الأسرة في اليمنلماذا تتوقف عن التدخين؟سوء التغذية مسؤول عن وفاة 45بالمائة من الأطفال دون الخامسة في العالمالمـــــــرض القاتـــــــــلتنـظيم الأسرة.. وصحة دائمةصناديق للطوارئ التوليدية في مناطق ريفية بذماردراسة ميدانية عن أسباب ومخاطر الزواج المبكرفي لقاء تشاوري للمعاقين والعاملين في مجال رعايتهم بصنعاءفيما لاتزال التغطية بالخدمات متدنية مع تزايد الحاجة غير الملباةالسرطان.. داء العصر المروعتقنية جديدة للتنبؤ بالولادة المبكرةأطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النموالعنف يعيق رعاية ما قبل الولادة ويؤدي إلى موت النساء في محافظة أبينالعلاج الكيمائي يزيد من نمو الورم السرطانيدراسة: انقطاع الطمث مرتبط بعملية القصور البدنيارتفاع ضغط الدمنصائح عامة لمرضى السكرخبراء يحذرون من السمنة عند الحوامل وتأثيرها على ذكاء الجنين