الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

لقاء تشاوري لمناقشة النظام الداخلي للشبكة الوطنية لحماية الطفل بصنعاء

عقد بمؤسسة شوذب للطفولة والتنمية بالعاصمة صنعاء اللقاء التشاوري لأعضاء الشبكة الوطنية لحماية الطفل والذي ناقش على مدى ثلاثة ايام النظام الداخلي للشبكة الوطنية لحماية الطفل.

وأوضح مسئول الحماية بمؤسسة شوذب للطفولة والتنمية ماجد الحميدي أن اعضاء الشبكة من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا الطفولة قد اثروا النقاش حول النظام الداخلي للشبكة الوطنية لحماية الطفل وابدوا ملاحظات قيمة للخروج بصيغة نهائية للنظام الداخلي للشبكة والذي سيتم اقراره في الاجتماع المقرر عقده مطلع شهر اكتوبر 2013.

وقال في تصريح لـ(14اكتوبر) أن الشبكة تستند في أعمالها واستراتيجياتها الى دستور الجمهورية اليمنية والقوانين الوطنية المتعلقة بالطفولة والاتفاقيات الدولية لحقوق الطفل وكافة المواثيق والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التي صادقت عليها بلادنا.

واوضح أن الهدف من انشاء الشبكة هو حماية الاطفال من مختلف أنواع العنف والاساءة والاهمال والاستغلال من خلال تعزيز الاطار القانوني لحماية الطفل وتنسيق الجهود المبذولة لحماية الطفل من قبل الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية ، ودعم ومناصرة الانشطة والمشاريع الموجهة من قبل الجهات ذات العلاقة التي من شأنها حماية الطفل من كافة الظروف والعوامل المؤدية الى الانحراف ، الاستغلال ، اطفال الشوارع ، التسرب من المدارس ، تهريب الاطفال وغيرها من القضايا ، وكذا المساهمة في وضع برامج تداخلية لعلاج حالات العنف والاساءة والاستغلال ضد الاطفال من خلال رفع الوعى المجتمعي بحقوق الطفل وحمايته وتحسين نوعية البرامج الوقائية والرعائية المقدمة للأطفال واستدامة المشاريع والبرامج الموجهة للأطفال ، بالإضافة الى انشاء قاعدة معلوماتية وإحصائية عن المجالات المتعلقة بحماية الطفل في اليمن ، متابعة وتقييم الانشطة والمشاريع والفعاليات المنفذة من قبل اعضاء الشبكة في هذا المجال وتبادل الرؤى والتجارب بين الجهات ذات العلاقة محليا وخارجيا.

وأكد أهمية إنشاء هذه الشبكة لتكتمل ادوار كافة الجهات المعنية بقضايا الطفل والتنسيق والتعاون المشترك بينها بما يخدم قضايا الاطفال في اليمن ويوفر الحماية المطلوبة لهم ، لافتا إلى أن الشبكة طوعية وغير ربحية وتتكون من جهات حكومية وغير حكومية مركزها الرئيسي امانة العاصمة.

صنعاء/ الحزمي:

مواضيع ذات صلة في افتتاح دورة تدريب مثقفي النظراء في جامعة صنعاء في مجال الإيدز والأمراض المنقولة جنسياالأمومة المأمونةوفقاً للتقرير الوطني للجمهورية اليمنية حول المؤتمر الدولي للسكان والتنمية ما بعد 2014ممفهوم الصحة الإنجابية.. وسلامة المرأة والطفلبهدف إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال الأزمات والنزاعاتالقابلات عنصر رئيسي لضمان تعميم الحصول على خدمات تنظيم الأسرة الطوعيالحمل يلزمه متابعة ورعاية صحية درءا للتهديداتللأمهات والآباء.. التحصين حماية لأطفالكمالحمل المبكر.. ومشاكل خطيرة تهدد الأمهات والمواليدتدريب قابلات المجتمع ضرورة للحد من ارتفاع وفيات الأمهات في اليمنصحة المرأة كما تراها منظمة الصحة العالميةوقاية الأطفال الصغار.. من نزلات البرد والعدوى التنفسية تجنبهم مضاعفات قد تفضي إلى الوفاةناسور الولادة.. ودائرة التهميش والوصم!الرضاعة الطبيعية.. مهمة للأم والطفلالدعم المالي والالتزام السياسي لضمان توافرخدمات الصحةصحة أطفالنا مرهونة بالتحصين الروتينيالمضادات الحيوية قد تعزز البدانة لدى الأطفالالأمومة المأمونةلأول مرة في اليمن لقاح الفيروس العجلية (الروتا)اكتشاف الجين المسبب لنوع غامض من شلل الأطفال