المجلس الوطني للسكان
المجلس الوطني للسكان يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمّت الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان، اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد علي بورجي، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، كمحطة مهمة أصبحت تلقى اهتماماً يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب المسلمين واليمنيين.

ولفت إلى أهمية زيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بمولد النور واغتنام المناسبة في التزود بالقيم والمبادئ المحمدية.



وفي الفعالية أشار الأمين العام المساعد للمجلس مطهر أحمد زبارة، إلى الدلالات المستفادة من إحياء ذكرى المولد النبوي لتكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة.

وتطرق إلى ما يمثله المولد النبوي، من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط الروحي والوجداني الوثيق للشعب اليمني برسول الإنسانية.

ولفت زبارة، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام النهج القرآني المحمدي المشرق للأمة .. مؤكداً أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، يسهم في تعميق ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم، والقيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة.

وذكر أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بأعظم نعمة من الله بها على البشرية وكرم اليمنيين بأن هداهم إلى الإسلام ونصرة أهل اليمن للدين الإسلامي والرسول الكريم منذ دخولهم أفواجا إلى الإسلام.



تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء العموم في المجلس والموظفين، استعراض جانباً من السيرة النبوية وأناشيد جسدت عظمة وأهمية المناسبة.


صنعاء - سبأ :

مواضيع ذات صلة
المجلس الوطني للسكانالمجلس الوطني للسكان