الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

جلسة عمل لمراجعة وتحديث أهداف السياسة السكانية في قطاع الإعلام

عُقدت اليوم بصنعاء جلسة عمل خاصة بمراجعة أهداف السياسة الوطنية للسكان وتحديثها في قطاع الإعلام ، نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان.

واستعرضت الجلسة التي شارك فيها ممثلو الوسائل الإعلامية والجهات ذات العلاقة، ورقة عمل حول مراجعة أهداف السياسة الوطنية للسكان ودور الإعلام في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة قدمها مدير عام الإعلام السكاني بالمجلس مجاهد الشعب.



وفي الجلسة أشار الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد بورجي إلى أهمية مراجعة أهداف سياسة السكان وتحديثها في قطاع الإعلام تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد أهمية إشراك قطاع الإعلام باعتباره رديفاً أساسياً ومهماً في رفع الوعي حول القضايا والأبعاد السكانية والقضايا التنموية المختلفة.



من جانبه أوضح الأمين العام المساعد للمجلس مطهر زبارة، أن الهدف من الجلسة استعراض الأهداف والتدخلات في السياسة الوطنية للسكان في قطاع الإعلام وإثرائها وتحديثها من خلال ممثلي قطاع الإعلام وتقديم وجهة نظرهم والتدخلات التي سيقومون بها لإضافتها في الوثيقة المزمع تحديثها مع نهاية جلسات العمل مع كل شركاء العمل السكاني.

وأكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي حول القضايا السكانية وتصحيح المفاهيم المغلوطة بشأنها، مشيراً إلى أن السياسة السكانية هي الموائمة بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي وتخفيف الفجوة بينهما، ولا تعني تحديد النسل.

وأشار زبارة إلى دور الإعلام والتوعية في كسب التأييد والدعم للبرامج والأنشطة السكانية من قبل قيادات الدولة والمجتمع وتوسيع الشراكة في العمل السكاني بما يساعد على تحقيق أهداف السياسة السكانية.

تخلل جلسة العمل العديد من المداخلات من قبل المشاركين وتبادل الأفكار ووجهات النظر حول العمل الإعلامي ودوره في دعم القضايا السكانية.

صنعاء - سبأ :

مواضيع ذات صلة المجلس الوطني للسكان يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف جلسة عمل بصنعاء لمراجعة أهداف السياسة السكانية في قطاع الشباب والمرأة جلسة عمل بصنعاء لمراجعة أهداف السياسة السكانية وتحديثها في قطاع الصحة جلسة عمل بصنعاء لمراجعة أهداف السياسة السكانية وتحديثها في قطاع التعليم رئيس الوزراء: الزيادات السكانية عامل إيجابي ينبغي استثماره رئيس الوزراء يشيد بالدور التنسيقي للمجلس الوطني للسكان في تحديث السياسات السكانية حلقة نقاشية في مجلس الشورى حول السكان والتنمية حلقة نقاشية بمجلس النواب حول السكان والتنمية.. التحديات والرؤى المستقبلية لقاء موسع بصنعاء حول مراجعة السياسة السكانية المجلس الوطني للسكان يحتفي بذكرى المولد النبوي ورشة عمل بصنعاء حول السياسة السكانية وتحدياتها على قطاع الشباب وقوة العمل جلسة عمل بصنعاء لمراجعة السياسية السكانية وتحدياتها على قطاع التعليم ورشة عمل بصنعاء لمراجعة السياسة السكانية رئيس الوزراء يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للسكان 2021م المجلس الوطني للسكان يدشن تقريري حالتي سكان العالم واليمن 2020م لقاء توعوي بمحافظة حجة حول الأهداف السكانية للتنمية لقاء توعوي بصنعاء حول الأهداف السكانية للتنمية لقاء توعوي بالمحويت يناقش آلية تنفيذ الأهداف السكانية للتنمية المستدامة زبارة: حرص الحكومة على تحقيق اهداف التنمية دافع قوي للعمل السكاني المجلس الوطني للسكان برئاسة رئيس الوزراء يناقش القضايا والمؤشرات السكانية